كوكب مغامرات كوكب زمردة كوكب كوميديا كوكب أبجد كوكب أكشن كوكب رياضة كوكب بونبون كوكب علوم كوكب أفلام كوكب تاريخ
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    robnhood
    Guest

    موضوع مفيد عن الرياضه واهميتها

    <html><body><br /><font color="#0000ff"><span style="LINE-HEIGHT: normal; FONT-SIZE: 18px">أصبحت الرياضة من ضروريات الحياة المعاصرة، وهذا ما يؤكّده علماء الصحّة و القائمين عليها .<br />هذا لا ينفي اهميتها سابقاً ولكنها اصبحت اليوم حاجة ماسة لكل فرد يسعى لحياة صحّية مستقرّة. <br /><br />الحركة بركة :<br /><br />لا توجد صحّة حقيقية من دون حركة ..<br /><br /><br />إن التغيير في السلوك المعيشي اليوم نظرا للتطور السريع والتقدم والتقنية في جميع مجالات الحياة اليومية واعتمادنا الكلي على العديد من أجهزة التحكم والمصاعد والسلالم الكهربائية واستعمال وسائل المواصلات الحديثة كالسيارات وغيرها, هذا بالإضافة الي أن معظم الأعمال التي يشغلها العديد من الناس تتطلب الجلوس الطويل نظراً لاستخدام اجهزة الكمبيوتر بشكل كبير .. أدى كل ذلك إلى اتباع سلوكيات خاطئة في أمور الحياة اليومية من قلة الحركة والنشاط ( وليس فقط على الشخص نفسه بل امتد الأمر إلى أولاده و أسرته وهي اللبنة الأساسية في تكوين المجتمع ) وهذا بدوره سبّب مشاكل صحية ونفسية كثيرة للفرد والأسرة والمجتمع.<br /><br />إذن .. هل هناك حاجة للآداء الرياضي لتحقيق الصحّة ؟؟<br /><br />إن الرياضة جزء هام للغاية في حياة الفرد السليم والمريض على السواء لإبقاء الأول على حالته الطبيعية والثاني لمساعدته على التماثل للشفاء.<br />إن إتّباع برنامج رياضي منتظم سيكون له الأثر الكبير في تأخير الأضطرابات والأمراض البدنيّة وأمراض القلب وشرايينه و الأوعية الدموية .. وكذلك انحرافات الجسم وتشوّه المفاصل لذا تعتبر البرامج الرياضية أسلوب مطلوب للغاية للوقاية الطبّية .. بل هي من أكثر البرامج فعالية .<br /><br />ومما لا شك فيه فإن الخلو من الأمراض وكذلك العناية بالأسنان و التغذية الكافية كلها تعتبر من المتطلّبات الضرورية السابقة للياقة البدنيّة والصّحية.<br /><br />فوائد النشاط الرياضي ومخاطر الكسل :<br /><br />نعود لنتحدّث بشكل عملي عن فوائد النشاط الرياضي ومخاطر الكسل و ما يترتّب عليه من نتائج مضرّة للإنسان.<br />* من أهم فوائد النشاط الرياضي :<br /><br />- حياة صحّية أفضل.<br />- تحسين اللياقة.<br />&ndash; قوام متزن.<br />&ndash; احترام الذات.<br />- التحكم بالوزن. <br />- عضلات وعظام أقوى.<br />- الشعور بالنشاط والحيوية.<br />&ndash; قلة التوتر.<br /><br />*أما المخاطر الصحّية للكسل فهي :<br />- الخمول والكسل والاتكال على الآخرين.<br />- التعب لأقل مجهود وعدم الصبر والاحتمال والإرهاق السريع.<br />- قلة الوعي الذهني وضعف الذاكرة والبلادة.- القلق والتوتر والأرق والطفش. <br />- الانخراط في عادات سيئة كالتدخين . <br />- ظهور أمراض الرفاهية وفي سن مبكرة كالسكري وارتفاع الضغط وأمراض القلب والشرايين والسمنة ومضاعفاتها العديدة. <br />- هشاشة العظام وتيبّس المفاصل وآلامها المزمنة.<br />- التقليل من حركة الأمعاء و الإمساك المزمن .<br />- ظهور الشيخوخة المبكرة. . وغيرها..<br /><br />كيف تقيك الرياضة واللياقة البدنية من الأمراض <br /><br /><br />إليكم بعضاً من أهم السبل التي من خلالها تعمل ممارسة الرياضة المنتظمة على الوقاية من المرض: <br /><br /><br /><br />أولاً: قلب قوي <br />يصير قلبك قوي لأن الألياف العضلية لقلبك تصبح أكثر قوة مع التمرين الرياضي وتصبح قادرة على ضخ المزيد من الدم إلى جميع أنحاء جسدك بمزيد من الكفاءة. <br /><br /><br />ثانياً: مستويات أفضل للكولستيرول <br />مستوى الكوليستيرول منخفض الكثافة الضار يقل ويرتفع مستوى الكوليستيرول النافع عالي الكثافة. <br /><br /><br />ثالثاً: رئتان أقوى <br />تتكيف الرئتان مع استنشاق الأوكسجين واستخدامه بكفاءة أكبر بحيث إنه مع الوقت تزيد طاقة التنفس. <br /><br /><br />رابعاً: عظام وعضلات أقوى <br />تصبح مفاصلك أكثر مرونة وعضلاتك وعظامك أكثر قوة. <br /><br /><br />خامساً: ضغط دم أقل <br />ينخفض ضغط الدم لديك وهو ما يخفض من خطر إصابتك باعتلال القلب والسكتات الدماغية. <br /><br /><br />سادساً: الوقاية من السرطان <br />التمرين المنتظم قد يساعد في الوقاية من سرطان القولون عن طريق تحريك الفضلات عبر القولون بصورة أسرع مما يقلل الوقت الذي تقضيه المواد المسببة للسرطان داخل الأمعاء، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم وسرطان الثدي. <br /><br /><br />سابعاً: الوقاية من مرض السكري <br />تساعد التمرينات الرياضية المنتظمة الخلايا العضلية على التقاط السكر من تيار الدم واستخدامه لتوليد الطاقة بصورة أكثر كفاءة. <br /><br /><br />ثامناً: يقلل الشهية للطعام <br />رغم الاعتقاد بأن الرياضة تزيد من الشهية للطعام، إلا أنه في بعض الأحيان يقلل منها، وبالتالي يضيف فائدة أخرى في المعاونة على الحفاظ على الوزن.</span></font></body></html>

  2. #2
    سبيستوني صادق الصورة الرمزية ahlem1997
    تاريخ التسجيل
    06 Jun 2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,220
    <html><body><em><font size="7" face="Verdana">موضوع رائع وانت ارووووع يسلموا اياديك</font></em></body></html>
    منار

     


    بكلّ ألـوآن آلفرَح {وَ} آلحيآهـِ //~ أعلِن [ عشقي ] لكي أمــــــي ’ ♥




     



  3. #3
    سبيستوني متفائل الصورة الرمزية atoka
    تاريخ التسجيل
    23 Dec 2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,152
    <html><body><font size="5">شكرا</font></body></html>

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك