كوكب مغامرات كوكب زمردة كوكب كوميديا كوكب أبجد كوكب أكشن كوكب رياضة كوكب بونبون كوكب علوم كوكب أفلام كوكب تاريخ
النتائج 1 إلى 20 من 22
  1. #1
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868

    ما واجبنا نحو القرآن الكريم......؟

    السلام عليكم والرحمه والاكرام


    *********


    تعرَّض القرآن منذ أول نزوله على رسولنا الكريم- صلى الله عليه وسلم- وحتى اليوم إلى هجوم شديد وحرب شرسة وتشكيك في آياته ومقاصده ومراميه وإنه قول بشر، وأن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يعلمه بشر كذلك.

    كما يوصي أعداء الإسلام بعضهم بعضًا ﴿وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26)﴾ (فصلت)، أو يطلبون من الرسول- صلى الله عليه وسلم- ﴿ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ﴾ (يونس: من الآية 15)، كما ذهب اتهامهم إلى الزعم بأنه ﴿وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً (5)﴾ (الفرقان).

    وإن الصفات الشائنة التي وصف بها الكفار رسول الله- صلى الله عليه وسلم- من أمثال: شاعر، كاهن، كذاب، مجنون، أفاك، وغير ذلك من الأوصاف التي حفل بها قاموسهم من السباب والشتائم؛ سواء في الوقت الذي نزل فيه القرآن، أو تحفل به كتب المستشرقين في القرون المتأخرة ومن سار على نهجهم من العرب والمسلمين الذين تتلمذوا على كتبهم وأفكارهم، من أمثال نصر حامد أبو زيد، أو محمد عرجون الذي مات أخيرًا، وغيرهما ممن يدعون أن القرآن منتج بشري، ورفع القداسة عن كثير من أحكام القرآن وقوانينه باعتبار نسبية هذه الأحكام، وعدم مناسبة كثير منها للعصر الحديث؛ حيث إنها لا تناسب الزمان ولا المكان، إلى غير ذلك من الطعون.

    هذا وهناك ثلاثة مواقف تعرض فيها القرآن الكريم للتهجم للتمثيل لا للحصر:
    الأول: عندما وقف "جلادستون" رئيس وزراء إنجلترا في بداية القرن العشرين يحمل نسخة من المصحف في مجلس العموم البريطاني ويقول: (إنه لن يستقر لنا قرار في البلاد الإسلامية ما دام هذا المصحف بينهم أو في أيديهم)، فينبري له أحد أعضاء المجلس يحمل الآخر مصحفًا، ويقول له بصوت عالٍ: "فلنضع هذا المصحف تحت أقدامنا، هكذا"، ولكن رئيس الوزراء "جلادستون" يرد عليه بدهاء وخبث: "ما هكذا تحل القضية، وواجبنا أن نباعد بين المسلمين وبين المصحف".

    ولعمري إن هذا الأسلوب فيه من المكر وسوء الطوية والشيطنة؛ ما يجعلنا نتأكد أن هذا هو خط أعداء الإسلام في الحيلولة بين القرآن، وبين أن يقوم بدوره في قيادة الأمة نحو القوة والتمكين وإصلاح أحوالها، والعودة إليه عودًا حميدًا ليكون لها دورها بين الأمم، وتستعيد مركزها الرائد، وتحمي أرضها وعرضها وتراثها وتحافظ على شرفها ومقدساتها وثرواتها.

    الثاني: أشارت الكاتبة "سحر الجعار" في مقال يوم 24/9/2010م في جريدة (المصري اليوم)، وقالت: (وهذا هو "موريس صادق" المحامي يهدِّد بحرق مائة نسخة من المصحف في حالة خطف أي امرأة قبطية ورفض الشرطة إعادتها للكنيسة"، ويقول: "لن نقبل أنها دخلت الأيديولوجية الإسلامية برغبتها".

    وقضية دخول القبطي أو القبطية الإسلام لا ترانا نحفل بها كثيرًا، وليست هي محط الاهتمام ومربط الفرس، فالمسلمون عددهم يربو على المليار ونصف المليار في العالم، ولكن أين هم في المحيط الدولي والعام؟!، وأين دورهم في قيادة البشرية نحو الخير والأمن والطمأنينة؟، إنهم حقيقة يسرى عليهم وصف حديث رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: "توشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها"، وينتهي الحديث: "بل أنتم يومئذٍ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل"، هذه "الغثائية" التي يعيشها المسلمون اليوم هي التي أغرت الأعداء والخصوم من كل حدب وصوب أن تتكالب على بلاد المسلمين، بعد أن قذف الله في قلوبهم الوهن؛ وهو حب الدنيا وكراهية الموت.

    ولكن ما يلفت النظر في هذه الحوادث أنها تتكرر هنا وهناك، وأنها تنذر بشر كبير، وأن الناس تتجاوب مع أخبارها وقد يتفاعل العامة بعواطفهم الطائشة إلى ما لا تحمد عقباه من الفتنة المنفلتة، وهذا ما نخشاه ومعنا عقلاء هذه الأمة، ونحتاج إلى رجل رشيد فأين هو؟!.

    الثالث: أن القس الأمريكي "تيري جونز" في فلوريدا قد هدَّد- كما حملت الأخبار- بحرق المصحف علنًا في ذكرى الحادي عشر من سبتمبر؛ ردًّا على ما قام به المسلمون- كذبًا وادعاءً- من تدمير البرجين في نيويورك، وراح ضحية ذلك أكثر من ثلاثة آلاف أمريكي، وطبيعي أن يتراجع هذا القس الأهوج عن هذا الفعل الشنيع لما سيترتب عليه من هياج بين عامة المسلمين وخاصتهم، تخشى أمريكا على مصالحها من جرائه.


    ما دورنا نحن نحو القرآن؟
    القرآن الكريم هو دستور هذه الأمة وهو شرفها ونورها وعزها، وهو نبض حيويتها ومقياس رشدها و"ترمومتر" تفاعلها الإيجابي معه، التزامًا وخلقًا وعلمًا وعملاً وسلوكًا ودعوةً وتربيةً وجهادًا وتحاكمًا وتشريعًا وحربًا وسلمًا ونهضةً ورقيًّا وتقدمًا وحضارةً، وهو كل ذلك وأكثر من ذلك.

    في رسالة (الإخوان تحت راية القرآن)، يشير الأستاذ البنا- رحمه الله- إلى أن الروح العامة التي تهيمن على الحاكمين، والمحكومين وتشكل مظاهر الحياة على اختلافها، كل ذلك بعيد عن الإسلام وتعاليم الإسلام (مع ملاحظة أن هذا الحديث كان منذ أكثر من سبعين عامًا)؛ ولكن لأن حظ العداوة للإسلام المتمثل في القرآن واحد، ولأن حال المسلمين ما زال كما هو منذ مدة طويلة؛ حيث زمام أمورهم ليست بأيديهم بالضرورة، وإن بدا أن كثيرًا من بلادهم قد نالت التحرر شكلاً لا مضمونًا وقولاً لا فعلاً.

    ونمضي مع الأستاذ البنا في وصفه (هذه المساجد الشامخة القامة التي يعمرها الفقراء والعجزة فيؤدون فيها ركعات خالية من معاني الروحانية والخشوع إلا من هدى الله!!).

    هذه الأيام التي تصام في العام فيكون موسمًا للتعطل والتبطل والطعام والشراب، قلما تتجدد فيها نفس أو تزكى بها روح ﴿إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ﴾ (ص: من الآية 24).

    هذه المظاهر الخادعة من المسابح والملابس واللحى والمراسم والطقوس والألفاظ والكلمات، ويتساءل الأستاذ أهذا هو الإسلام الذي أراده الله أن يكون رحمته ومنته الكبرى على العالمين؟!.

    أهذا هدي محمد- صلى الله عليه وسلم- الذي أراده أن يخرج الناس من الظلمات إلى النور؟!.

    أهذا هو تشريع القرآن الذي عالج أدواء الأمم ومشكلات الشعوب ووضع للإصلاح أدق القواعد وأرسخ الأصول؟.

    وبالطبع فما زالت هذه التساؤلات وغيرها قائمة في أيامنا هذه!! في عام 2010م وما زال أمام الغيورين على القرآن العمل الكثير والكثير، وما زال هذا التحدي يواجه النخبة الصالحة التي تعمل بدأب واجتهاد وصبر وتحمل، لترى (القرآن هديًا ساطعًا في كل داء)، كما كنا ننشد بذلك ونتغنى، ونحن أشبال صغار في دعوة الإخوان.

    أخلاق القرآن
    تحكي السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أنه كان خلقه القرآن، ومن صفاته- صلى الله عليه وسلم- أنه كان قرآنًا يمشي على الأرض.

    والمسلمون جميعًا بل والعاملون لدين الله يجب أن يتحلوا بهذه الصفة ويتخلقوا بالقرآن، وعليهم أن يبذلوا جهدًا كبيرًا في ذلك، فهم يجب أن يسيروا بين الناس بأخلاق القرآن وبهدي النبي العدنان- صلى الله عليه وسلم- والحركة مع الناس أكثر أثرًا وأعمق بعدًا، من الحديث أو الثرثرة التي تخلو من المضمون والقدوة.

    إن الناس الآن في حاجة إلى مشروع عملي أخلاقي وسلوكي، يخرجهم من حالة الإحباط والتخبط والتشتت والانفصام التي تحدثه آلة الإعلام المحلي والعالمي، وتجعل منهم مسخًا مشوهًا لا ينفع نفسه ولا وطنه ولا دينه، إلى أن يكون الفرد واعيًا إيجابيًّا يفهم دينه ويرتبط بمقدساته.. ويحقق آمال أمته في غدٍ مشرقٍ يحمل بشائر الخير ونسائم الرحمة للبشرية جمعاء، ﴿…. وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ….﴾ (الروم).

    إن حضارة المتع والشهوات قد غزت المسلمين جميعًا في عقر دارهم وفي خاصة أنفسهم، وبيوتهم ولا نجاة لنا إلا أن نعمل جميعًا، ومع الناس في كل مكان لنقي الأمة من هذا الشر الوبيل، ونعود معهم إلى أخلاق القرآن وحضارة القرآن لتطرد هذه العملة الطيبة العملة المزيفة السرابية، حضارة المتع والشهوات وما جرته علينا من ويلات وويلات.

    ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ﴾ (يوسف: من الآية 21).

  2. #2
    سبيستوني مساعد الصورة الرمزية almlsonh
    تاريخ التسجيل
    04 Dec 2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    14,459
    وعليكم السلآآآآآآم ورحمة الاكرآآآآآم’’’
    جزيتي الجنه,,,
    وجعلهآآآ الله في ميزآآن حسنآآآآآتك,,,
    تقبلي مروري,,,
    ملسونه بس مزيونه...





  3. #3
    سبيستوني ساطع الصورة الرمزية alhiaaa
    تاريخ التسجيل
    12 Nov 2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,061
    وعليكم آلسلآآآم ورحمة آلله وبركآآته
    بآآآركـ آلله فيكـِ اختي
    وجزآآآكـِ آلجنــة
    تقبلي مروري ,,,

    :: :: :: توقيـــــعــي :: :: ::

     

    مدهشة فعلاً فكرة أنّ في الحياة متّسع لأن تغيِّر و تتغيّر ،
    أنّ تكون ملهماً وأن تستقي الإلهام من غيرك,
    أن تعطي ، تشجع ، تنتج ، تبتسم ، تُفاجئ ،
    كما يمضي بعض يومك تصنع دهشة مختلفة لمن تحب ،
    أو تكسو العالم بتفاصيلك الصغيرة المدهشة التي لا تتكرّر ،
    حينَ تربت على قلب محزون ، أو تحكي لغيرك كم تحبّه , والأجمل أن تقبّل والديك بكلّ حب

    أن تتّخذ الحبّ و العطاء في داخلك ولغيرك كما البذرة ،
    فرعها طيّب ، تتكاثر بشكل جماليّ مُدهش ولا تذبل أبداً!

    افسح للسعادة أكبر جزء ممكن لأن تكون موطنها قلبك


    إنّها الحياة محضُ انعكاسك وتوقعاتك وللحياة التي كما أحزنتك اليوم أخذت منك من تحبّ ، غداً ستكون أجمل سترضى كما لو أنك لم تبتئس أصلاً أو تيأس

    :: :: :: :: :: ::: :: :: :: ::

    :: :: :: :: :: ::: :: :: :: ::

    مـــن موآآضيــعــ]ــــي ::..

    رآآدآآر أفلآآآآم >>...

    حـــلمـٌ بـِ عيــني عصفــور ,,من تـأليفي^^

    :: :: ::...موقعــي على ســآآيت بيلدر ...:: :: ::

    http://sb.spacetoon.com/SiteBuilder/users/alhiaaa


     

     

     

     

     

     


  4. #4
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    وجزاك الله مثله نورتى يا غاليه

    شكــراً على ردك الطيب

  5. #5
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhiaaa مشاهدة المشاركة
    وعليكم آلسلآآآم ورحمة آلله وبركآآته
    بآآآركـ آلله فيكـِ اختي
    وجزآآآكـِ آلجنــة
    تقبلي مروري ,,,
    وبارك الله فيكم تسلمى

    نــــورتى يا طيبه

  6. #6
    سبيستوني ساطع الصورة الرمزية alhiaaa
    تاريخ التسجيل
    12 Nov 2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,061
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sama3 مشاهدة المشاركة
    وبارك الله فيكم تسلمى

    نــــورتى يا طيبه
    منووووووورة فيكـِ اختي
    ربـــــي يخليكـِ

    :: :: :: توقيـــــعــي :: :: ::

     

    مدهشة فعلاً فكرة أنّ في الحياة متّسع لأن تغيِّر و تتغيّر ،
    أنّ تكون ملهماً وأن تستقي الإلهام من غيرك,
    أن تعطي ، تشجع ، تنتج ، تبتسم ، تُفاجئ ،
    كما يمضي بعض يومك تصنع دهشة مختلفة لمن تحب ،
    أو تكسو العالم بتفاصيلك الصغيرة المدهشة التي لا تتكرّر ،
    حينَ تربت على قلب محزون ، أو تحكي لغيرك كم تحبّه , والأجمل أن تقبّل والديك بكلّ حب

    أن تتّخذ الحبّ و العطاء في داخلك ولغيرك كما البذرة ،
    فرعها طيّب ، تتكاثر بشكل جماليّ مُدهش ولا تذبل أبداً!

    افسح للسعادة أكبر جزء ممكن لأن تكون موطنها قلبك


    إنّها الحياة محضُ انعكاسك وتوقعاتك وللحياة التي كما أحزنتك اليوم أخذت منك من تحبّ ، غداً ستكون أجمل سترضى كما لو أنك لم تبتئس أصلاً أو تيأس

    :: :: :: :: :: ::: :: :: :: ::

    :: :: :: :: :: ::: :: :: :: ::

    مـــن موآآضيــعــ]ــــي ::..

    رآآدآآر أفلآآآآم >>...

    حـــلمـٌ بـِ عيــني عصفــور ,,من تـأليفي^^

    :: :: ::...موقعــي على ســآآيت بيلدر ...:: :: ::

    http://sb.spacetoon.com/SiteBuilder/users/alhiaaa


     

     

     

     

     

     


  7. #7
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    جزاك الله خير الجزاء على الدعـاء الرائع

    انتى حقاً مبدعـــــــــه بمعنى الكلمه

  8. #8
    سبيستوني متألق الصورة الرمزية sale
    تاريخ التسجيل
    01 May 2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    7,187
    شكر لك
    جزاك الله كل خير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سبحان الله وبحمده

    سبحان الله العظيم

    اللهم صل على سيدنا محمد

     

    احبكم في الله heart

    لا تنسوني من صالح دعائكم ♥

    اللهم حرر اقصانا من دنس اليهود الغاصبين

    اقصانا بحاجة لنصرتكم ايها المسلمين !!!

    يا الله انصر اخواننا المستضعفين

    في كل مكان 

    يا رب فك اسرانا واحفظهم من كل سوء وفرجّ عنهم

    لا تنسوا اخوانكم الاسرى من الدعاء

    اللهم اعز الاسلام و المسلمين

    ولاتنسوا الانضمام لمجموعتي

    فرسان الغد 

     

    احبكم في الله

    *ملاحظة: لا اضيف غير البنات في الصداقة ^_^

    في أمان الله


  9. #9
    سبيستوني صادق الصورة الرمزية somaiasaber
    تاريخ التسجيل
    25 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,129
    شكرا يا صديقتى موضوع مفيد
    جزاكى الله كل خير
    سلمت يداك على الموضوع الجميل

    جارى.


    *مـصـــــرحرة 25 ينـآير


    ★يوم الثورة والحرية


    ستبقى مصـر فى قلبي عزيزهـ وغـآليهـ


    Egyptian Alexanderaneih



    .. لدي من الكبرياء مايكفي لأصرخ بأني لست حزينه ..

    ..ولكني لا أملك من الكذب مايدفعني للقول بأني سعيده ..


    الله يوفقكم


    沉默哀伤


    اختر كلماتك بعناية،خاصة فى أول لقاء،وكن متهللا عند التفوه بكلماتك للآخرين ،واحذر من جمود القسمات وغلطة الوجه حتى وإن كانت كلماتك ارق من النسيم.


    ^___________^من زهرة الصفاء


     


    يارب وفقني في حياتي


    |>والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تحيات:زهرة الصفاء


     


     



  10. #10
    سبيستوني صادق الصورة الرمزية somaiasaber
    تاريخ التسجيل
    25 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,129
    شكراااااااااااااااااااااا ااااااااا

    جارى.


    *مـصـــــرحرة 25 ينـآير


    ★يوم الثورة والحرية


    ستبقى مصـر فى قلبي عزيزهـ وغـآليهـ


    Egyptian Alexanderaneih



    .. لدي من الكبرياء مايكفي لأصرخ بأني لست حزينه ..

    ..ولكني لا أملك من الكذب مايدفعني للقول بأني سعيده ..


    الله يوفقكم


    沉默哀伤


    اختر كلماتك بعناية،خاصة فى أول لقاء،وكن متهللا عند التفوه بكلماتك للآخرين ،واحذر من جمود القسمات وغلطة الوجه حتى وإن كانت كلماتك ارق من النسيم.


    ^___________^من زهرة الصفاء


     


    يارب وفقني في حياتي


    |>والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تحيات:زهرة الصفاء


     


     



  11. #11
    سبيستوني مبدع الصورة الرمزية omniaaa
    تاريخ التسجيل
    21 Mar 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,725
    * شكراً جزيلاً على الموضوع الأكثر من راااااااااائع *
    جزاكى الله خيراً .
    * فى آمان الله *

  12. #12
    سبيستوني صادق الصورة الرمزية asela
    تاريخ التسجيل
    23 Aug 2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,140
    جــــــزيتي خيـــــــرا" ع هذا الطـــــــرح الراااائـــــــــع

     

    anfalalsultan: * مضت أيّام، وشهور.. بل سنين ! نعم مضت، ورحلت وطُوِيت صفحاتها , رحلت ولحقها ألمٌ غامض ، بسبب ذكرى جَلَبتْها, تعصر شرايين القلب و أوردة الروح .,* هي أيامٌ (كانت) علاقتنا علاقة أكبر مِن أخوّةٍ إن كان ثمة أكبر :) ، سكب على ذكراكِ يا أيامُ صيب الغمام :)e ., قلبي لكم يا أحبّاءُ مشتاقُ .. بذكركم بعضُ إحراقٌ وثمّ إشراقُ - أنفال السلطان*

     
    مضت أيّام، وشهور.. بل سنين !
     
    نعم مضت، ورحلت وطُوِيت صفحاتها ,
     
    رحلت ولحقها ألمٌ غامض ، بسبب ذكرى جَلَبتْها, تعصر شرايين القلب و أوردة الروح .,*
     
    هي أيامٌ (كانت) علاقتنا علاقة أكبر مِن أخوّةٍ إن كان ثمة أكبر :”) ،
     
    سكب على ذكراكِ يا أيامُ صيب الغمام :’)♥ .,
     
    قلبي لكم يا أحبّاءُ مشتاقُ .. بذكركم بعضُ إحراقٌ وثمّ إشراقُ

  13. #13
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sale مشاهدة المشاركة
    شكر لك
    جزاك الله كل خير
    الشكر لله وجزاك مثله نووووووورتى

  14. #14
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somaiasaber مشاهدة المشاركة
    شكراااااااااااااااااااااا ااااااااا
    الشكرا لله يسلم زيكـ غاليتى وجزالك الله مثله نووووووووورتى

  15. #15
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omniaaa مشاهدة المشاركة
    * شكراً جزيلاً على الموضوع الأكثر من راااااااااائع *
    جزاكى الله خيراً .
    * فى آمان الله *
    وجزاك مثله نوووورتى يا طيبه

    فى امان الله حبيبتى

  16. #16
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asela مشاهدة المشاركة
    جــــــزيتي خيـــــــرا" ع هذا الطـــــــرح الراااائـــــــــع
    شكرا لكى نووووووووورتى

  17. #17
    سبيستوني مبادر الصورة الرمزية alarb
    تاريخ التسجيل
    08 Feb 2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    962
    شكرا على الموضوع

     كل عام وانتم بخير .عيد سعيدالمحبة  


    الفتاه بلا حجاب كالنبات بلا اوراق








  18. #18
    سبيستوني مخترع الصورة الرمزية a.hazem
    تاريخ التسجيل
    15 Feb 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,812
    شكرا لكي بارك الله فيكي غلى الموضوع

    سبحان الله وبحمد..سبحان الله العظيم


    دخول معدوم للمنتدي


     


    لمعرفه المزيد عني..إتفضل إسأل أي سؤال من هنا


    http://ask.fm/Almozaffar


     


    للتواصل علي الفيس بوك


    http://facebook.com/almozaffar2000



  19. #19
    sqcorq
    Guest
    تعرَّض القرآن منذ أول نزوله على رسولنا الكريم- صلى الله عليه وسلم- وحتى اليوم إلى هجوم شديد وحرب شرسة وتشكيك في آياته ومقاصده ومراميه وإنه قول بشر، وأن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يعلمه بشر كذلك.

    ك
    ما يوصي أعداء الإسلام بعضهم بعضًا ﴿وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26)﴾ (فصلت)، أو يطلبون من الرسول- صلى الله عليه وسلم- ﴿ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ﴾ (يونس: من الآية 15)، كما ذهب اتهامهم إلى الزعم بأنه ﴿وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً (5)﴾ (الفرقان).


    وإن الصفات الشائنة التي وصف بها الكفار رسول الله- صلى الله عليه وسلم- من أمثال: شاعر، كاهن، كذاب، مجنون، أفاك، وغير ذلك من الأوصاف التي حفل بها قاموسهم من السباب والشتائم؛ سواء في الوقت الذي نزل فيه القرآن، أو تحفل به كتب المستشرقين في القرون المتأخرة ومن سار على نهجهم من العرب والمسلمين الذين تتلمذوا على كتبهم وأفكارهم، من أمثال نصر حامد أبو زيد، أو محمد عرجون الذي مات أخيرًا، وغيرهما ممن يدعون أن القرآن منتج بشري، ورفع القداسة عن كثير من أحكام القرآن وقوانينه باعتبار نسبية هذه الأحكام، وعدم مناسبة كثير منها للعصر الحديث؛ حيث إنها لا تناسب الزمان ولا المكان، إلى غير ذلك من الطعون.

  20. #20
    سبيستوني مكتشف الصورة الرمزية sama3
    تاريخ التسجيل
    27 May 2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,868
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alarb مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع
    الشكر لله اهلا وسهلا بكى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك